DoaaAHA

Members
  • عدد منشوراتي

    1
  • تاريخ الإنضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 Neutral

عن العضو DoaaAHA

  • الرتبه
    مبدع جديد
  1. بسم الله الرحمن الرحيم في هذا الدرس سأقوم بشرح كيفية عمل الخرائط بإستخدام MapKit. أولا : إفتح xcode و قم بإختيار Single View Application . وأدخل المعلومات كما في الصوره التالية : ثانيا : إذهب الى storyboard . من صندوق الأدوات إختر MapKit View و قم بسحبها الى main View . الأن نضع القياسات لـ MapKit View بحيث تكون بنفس حجم الـmain View كالتالي: إضغط على زر Pin في أسفل يمين الـ storyboard ثم إضغط الخطوط الحمراء المتقطعة لتصبح متصلة كما في الصورة التالية : ثالثا: أنشئ IBOutlet من MapKit View كالتالي : أختر Assistant Editor وتأكد أن ملف ViewController.swift ظاهر أمامك . حدد MapKit View و قم بالضغط على زر الفأره الأيمن + زر Ctrl ثم قم بالسحب إلى الكود البرمجي داخل ViewController class .. قم بتسمية ال IBOutlet بالإسم التالي mapview كما في الصورة التالية : رابعا : إذهب إلى ملف ViewController.swift وقم بتضمين مكتبة MapKit في بداية الكود البرمجي . import MapKit خامسا : في دالة ViewDidLoad أضف الكود البرمجي التالي : override func viewDidLoad() { super.viewDidLoad() // 1 mapview.mapType = MKMapType.standard // 2 let location = CLLocationCoordinate2D(latitude: 51.50007773, longitude: -0.1246402) // 3 let span = MKCoordinateSpanMake(0.05, 0.05) let region = MKCoordinateRegion(center: location, span: span) mapview.setRegion(region, animated: true) 4// let annotation = MKPointAnnotation() annotation.coordinate = location annotation.title = "Big Ben" annotation.subtitle = "London" mapview.addAnnotation(annotation) } ١- نختار نوع الخريطة بإستخدام خاصية MKMapType , وإخترنا نوعها Standard. ٢- أنشأنا ثابت إسمه location وأسندنا إليه دالة تسمى CLLocationCoordinate2d و وضعنا فيها خطوط الطول والعرض لمدينة لندن . ٣- قيمة span تمثل خطوط الطول والعرض لجزء الخريطة المراد عرضه (أي اتساع الخريطة من الشمال إلى الجنوب و من الشرق إلى الغرب ), كلما كانت قيمته صغيره كان الجزء المعروض من الخريطة كبير ,أيضا يحدد مستوى التكبير الحالي في الخريطة . - دالة الـ MKCoordinateRegion تحدد المنطقة التي حددنا إحداثياتها في الخطوة الثانية . ٤- أنشأنا كائن ثابت من كلاس MKPointAnnotation و أسميناه annotation ( annotation هي العلامة الحمراء التي تظهر عادة في خرائط أوبر) , -أسندنا إلى الإحداثيات coordinate قيم الثابت location الذي أنشأناه في الخطوة الثانية و وضغنا في الـ Title إسم المكان و الـ SubTitle إسم العاصمة. الأن قم بتشغيل المشروع :
  2. بسم الله الرحمن الرحيم في هذا الدرس سأقوم بشرح كيفية عمل الخرائط بإستخدام MapKit. أولا : إفتح xcode و قم بإختيار Single View Application . وأدخل المعلومات كما في الصوره التالية : ثانيا : إذهب الى storyboard . من صندوق الأدوات إختر MapKit View و قم بسحبها الى main View . الأن نضع القياسات لـ MapKit View بحيث تكون بنفس حجم الـmain View كالتالي: إضغط على زر Pin في أسفل يمين الـ storyboard ثم إضغط الخطوط الحمراء المتقطعة لتصبح متصلة كما في الصورة التالية : ثالثا: أنشئ IBOutlet من MapKit View كالتالي : أختر Assistant Editor وتأكد أن ملف ViewController.swift ظاهر أمامك . حدد MapKit View و قم بالضغط على زر الفأره الأيمن + زر Ctrl ثم قم بالسحب إلى الكود البرمجي داخل ViewController class .. قم بتسمية ال IBOutlet بالإسم التالي mapview كما في الصورة التالية : رابعا : إذهب إلى ملف ViewController.swift وقم بتضمين مكتبة MapKit في بداية الكود البرمجي . import MapKit خامسا : في دالة ViewDidLoad أضف الكود البرمجي التالي : override func viewDidLoad() { super.viewDidLoad() // 1 mapview.mapType = MKMapType.standard // 2 let location = CLLocationCoordinate2D(latitude: 51.50007773, longitude: -0.1246402) // 3 let span = MKCoordinateSpanMake(0.05, 0.05) let region = MKCoordinateRegion(center: location, span: span) mapview.setRegion(region, animated: true) 4// let annotation = MKPointAnnotation() annotation.coordinate = location annotation.title = "Big Ben" annotation.subtitle = "London" mapview.addAnnotation(annotation) } ١- نختار نوع الخريطة بإستخدام خاصية MKMapType , وإخترنا نوعها Standard. ٢- أنشأنا ثابت إسمه location وأسندنا إليه دالة تسمى CLLocationCoordinate2d و وضعنا فيها خطوط الطول والعرض لمدينة لندن . ٣- قيمة span تمثل خطوط الطول والعرض لجزء الخريطة المراد عرضه (أي اتساع الخريطة من الشمال إلى الجنوب و من الشرق إلى الغرب ), كلما كانت قيمته صغيره كان الجزء المعروض من الخريطة كبير ,أيضا يحدد مستوى التكبير الحالي في الخريطة . - دالة الـ MKCoordinateRegion تحدد المنطقة التي حددنا إحداثياتها في الخطوة الثانية . ٤- أنشأنا كائن ثابت من كلاس MKPointAnnotation و أسميناه annotation ( annotation هي العلامة الحمراء التي تظهر عادة في خرائط أوبر) , -أسندنا إلى الإحداثيات coordinate قيم الثابت location الذي أنشأناه في الخطوة الثانية و وضغنا في الـ Title إسم المكان و الـ SubTitle إسم العاصمة. الأن قم بتشغيل المشروع :

عالم البرمجة

عالم البرمجة مقالات برمجة و دورات مجانية لإحتراف البرمجة هدفنا تبسيط البرمجة ونشرها بيد الكل بشكل ممتع ومتطور ومحدث بإستمرار لمواكبة جديد تطورات البرمجة الحديثة و المتقدمة بدون مقابل